شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الجمعة 19 ابريل 2024م11:30 بتوقيت القدس

"يلا نحكي" لدعم المرأة سياسيًا واجتماعيًا

17 ابريل 2017 - 13:42
شبكة نوى، فلسطينيات:

دعاء شاهين-نوى

نفذت الجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية التراث في مدينة بيت لاهيا شمال غزة مبادرة "يلا نحكي" لدعم المرأة ومشاركتها السياسية والمجتمعية. وجاءت فكرة المبادرة من منطلق أن النساء بحاجة الى تقدير وإلى إعلاء أصواتهم حيث أن معاناتهن لها خصوصيتها التي لا يتحدث أحد عنها.

وتواجه النساء، صعوبات كثيرة في مجالات عديدة أبرزها مشاركة سياسية وحياة مجتمعية، إذ تبقى ضمن مشكلات عظيمة يواجهها الفلسطينيين عمومًا، والغزيين على وجه التحديد.

وتهدف المبادرة إلى إبراز قصص النساء التي تحتوي على تجارب ناجحة ورحلات غنية، تمثل مصدر إلهام لنماذج نسائية أخرى كما أنها تقدير لأنفسهن، حيث أنها تحاكي أوضاعهن بشكل بسيط وفعال، غير أنها ستصل إلى نساء من جميع طبقات المجتمع في شتى المجالات سواء كانت المشاركة السياسية أو المجتمعية أو الاقتصادية.

استهدفت المبادرة كافة شرائح المجتمع عامة والنساء خاصة في بيت لاهيا شمال غزة من قبل 12 شاب وفتاة متطوعين، وتم تنفيذها من خلال اجتماع تحضيري مع مجموعة النشطاء وزعت الأدوار فيما بينهم، تبعها عمل شعار حول مضمون المبادرة وتصميمه، ولقاء مع القصص والتجارب التي تم تحديدها لقاء مع السيدات المشاركات في المنصة.

ومن أهم المخرجات التي تتوقع أن تتوصل اليها المبادرة إحداث تفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول قضايا المرأة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود التي يدعمها طاقم شؤون المرأة تحت عنوان "حقي في مستقبلي" للوصول الى فتح حوار بين الاحزاب والشباب وخلق حالة من التفاعل البناء، وتسلط الضوء على  موضوع المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الأحزاب والمؤسسات المحلية، ورفع الوعي لدى المشاركين  بأهمية المشاركة السياسية وتناول موضوعات وقضايا تمس الواقع، إلى جانب  انخراط الشباب في الأطر الجماهيرية للأحزاب.

ضمن مشروع "حقي في مستقبلي" مشروع ينفذه الطاقم بتمويل من الاتحاد الأوروبي والوكالة النمساوية للتنمية وبالشراكة مع مؤسسة. CARE الدولية 

كاريكاتـــــير