شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم السبت 20 ابريل 2024م12:25 بتوقيت القدس

فلسطينيات تشرع بالاستعداد لدوري مناظرات الأطر الصحفية

01 يوليو 2019 - 13:11
شبكة نوى، فلسطينيات:

غزة:

شرعت مؤسسة فلسطينيات في قطاع غزة اليوم الاستعداد لدوري مناظرات الكتل والأطر الصحافية، استعداداً لعقد الدوري في المرحلة المقبلة، وذلك بمشاركة ست أطر ومؤسسات صحفية وبالتعاون مع مؤسسة أولف بالمة السويدية.

وناقش واتفق الحضور على ضرورة أن تكون المقولات المزعم التناظر عليها حول قضايا تخص العمل الإعلامي وذلك لما يمكن أن يحققه النقاش الموضوعي من تسليط الضوء على قضايا تخص الوسط الصحفي وتسهم في تطويره.

وكانت فلسطينيات عقدت في المرحلة الماضية تدريباً مكثفاً حول مهارات التناظر لعدد ست أطر صحفية هي كتلة الصحفي الفلسطيني والتجمع الإعلامي للصحفيين، والتجمع الإعلامي الديمقراطي، التجمع الصحافي الفلسطيني، منتدى الإعلاميين، ونادي الاعلاميات الفلسطينيات "فلسطينيات".

وتهدف فلسطينيات من تدريب الأطر والكتل الصحفية حول المناظرات إلى تطوير مهارات الصحفيين في هذا المجال وإتاحة الفرصة للنقاش بين الصحافيين وخاصة ممن ينتمون لاتجاهات أيديولوجية مختلفة.

وتدور المقولات التي تم اقتراحها حول العمل النقابي وتعدد الأجسام الصحفية، وحقوق الخريجين والمتطوعين، والإعلام الحزبي والخطاب الإعلامي الفلسطيني الموجّه للخارج، على أن يتم اختيار المقولات المزمع التناظر حولها في وقت لاحق وإجراء القرعة لتحديد الفرق المؤيدة والمعارضة.

وتستند فلسطينيات في مناظراتها إلى منهجية كارل بوبر التي يخوضها ثلاثة متناظرين لكل فريق واستجوابين للخطابين الأول والثاني، وتتخذ من المعلومة المبنية على الدليل والبرهان والتحليل المنطقي أساساً للحوار.

اخبار ذات صلة
كاريكاتـــــير