شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الخميس 28 مارس 2024م19:01 بتوقيت القدس

#لا­_للضم.. حملة إلكترونية ترفض قرار الضم الإسرائيلي

01 يوليو 2020 - 13:41

فلسطين المحتلة:

أطلق إعلاميون ونشطاء، اليوم الأربعاء، حملة واسعة عبر وسائل الإعلام الفلسطينية رفضًا لخطة الضم الإسرائيلية بمشاركة إذاعات وفضائيات ووكالات أنباء.

وكانت المنسقة الإعلامية شذى حمّاد أفادت في تصريح لـ "شبكة قدس الإخبارية" بأن الحملة هي يوم إعلامي فلسطيني موحد ضد مخطط الضم الاستعماري، بمشاركة معظم الإذاعات والفضائيات والوكالات في فلسطين المحتلة والشتات.

وأضافت أن روّاد مواقع التواصل الاجتماعي سيُشاركون في الحملة والتغريد عبر وسم #لا_للضم.

وأشارت إلى أن الحملة تهدف إلى الحديث عن خطورة خطة الضم والرفض الشعبي لها، وكيفية مواجهتها من خلال تخصيص برامج أو موجات خاصة بكل وسيلة إعلامية.

وتأتي الحملة بالتزامن مع المسيرات والتظاهرات الشعبية التي ستنطلق في المحافظات الفلسطينية رفضًا لخطة الضم الإسرائيلية، ونهب المزيد من الأراضي الفلسطينية لصالح المستوطنات.

ودعت 16 منظمة فلسطينية ودولية لمسيرات وتظاهرات في مدن وعواصم عديدة حول العالم، إسناداً للشعب الفلسطيني في مواجهته لمشروع الضم الاستعماري، بينما أعلنت عشرات المنظمات الدولية عن نشاطات وفعاليات مساندة أخرى خلال شهر تموز/ يوليو الجاري.

وتعتزم حكومة الاحتلال بدء إجراءات ضم أراضٍ من الضفة المحتلة في الأول من تموز/ يوليو، بحسب ما أعلن عنه بنيامين نتنياهو، حيث تشير التقديرات الفلسطينية إلى أن عملية الضم ستصل إلى أكثر من 30 بالمئة من مساحة الضفة.

كاريكاتـــــير