شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الخميس 28 مارس 2024م18:01 بتوقيت القدس

فلسطينيات تختتم المخيم التدريبي لطلبة المناظرات في الضفة الغربية

21 يوليو 2019 - 09:04

رام الله:

اختتمت مؤسسة فلسطينيات في مدينة رام الله المخيم التدريبي لطلبة الجامعات العشرة الملتحقين والملتحقات بدوري مناظرات فلسطين في موسمه السابع، بتمويل من مركز أولف بالمة.

والجامعات العشرة التي التحقت ببرنامج المناظرات لهذا العام هي جامعة الخليل، بوليتكنك فلسطين، فلسطين الأهلية، بيت لحم، القدس، فلسطين التقنية، بيرزيت، النجاح الوطنية، العربية الأمريكية والكلية العصرية الجامعية.

وخاض ٦٠ طالب وطالبة برنامج تدريبي على فن المناظرة، صياغة المقولة، البحث عن المعلومات، الحجج والتفنيد، والاستجواب، وتناظر المشاركون والمشاركات على مقولات عدة تتصل بواقعنا الفلسطيني مثل مجالس الطلبة والأحزاب السياسية، التمويل الخارجي، والتطبيع.

وتخلل المخيم جلسات نقاش مع خبراء/ات حول الهوية الفلسطينية مع الباحثة جوانا الحافي، الصهيونية مع الناشط عبود حمايل وحقوق الإنسان مع محمود الإفرنجي، وسيلحق المخيم تدريبات عملية للفرق المشاركة تحضيرا لدوري مناظرات فلسطين.

وقالت وفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات إن برنامج المناظرات الذي تنفذه فلسطينيات للعام السابع يعمل حالياً مع 6 جامعات في قطاع غزة و 10 جامعات في الضفة الغربية، بعضها عملنا معهما سابقاً وبعضها جديد.

وأضافت عبد الرحمن إن أهم ما تقدمه المناظرات للطلبة هي تدريبهم على التفكير النقدي، تؤمن فلسطينيات بأن لا منهجاً محدداً ولا حقيقة ثابتة، ولكن المطلوب من الشباب أن يبحثوا دوماً، وألا يكونوا نسخة واحدة، بل التنوع مطلوب لإنهاء الاحتلال وللتنمية وللشباب الذين يفترض أن يقدموا مستقبل أفضل.

كاريكاتـــــير