شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019م01:57 بتوقيت القدس

أدوار تحتفل بيوم المرأة في البلدة القديمة بالخليل

12 مارس 2019 - 12:10
شبكة نوى، فلسطينيات:

الخليل

نظمت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي احتفالية لتكريم نساء البلدة القديمة في حارة جابر – في محافظة الخليل, وذلك على شرف الثامن من اذار يوم المرأة العالمي

تحت شعار (الرجل ليس بكلماته بل بمواقفه وأفعاله في حماية حقوق النساء الفلسطينيات ) .

 بحضور لافت ومميز من نساءنا في البلدة القديمة وشخصيات اعتبارية من مختلف مؤسسات المنطقة , بالإضافة لحضور اعلاميين وصحافيين .

افتتحت  الحفل منسقة الانشطة نور مناصرة مرحبة بالحضور الكريم , ومثمنة دور المرأة والتحديات التي تواجهها.

من جهته أشار أمين سر مجلس ادارة المؤسسة السيد أشرف عمرو  عن دور مؤسسة أدوار ودورها في تمكين المرأة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية, وصمودها أينما كانت ودورها في دعم النساء في المناطق ذات الاولوية .

ومن ثم قدمت السيدة سارة دعاجنة رئيسة مكتب وحدة البلدة القديمة في الخليل كلمة صمود ودعم لكل نساء الوطن , وأثنت فيها على عطاء مؤسسة أدوار وجهودها للوصول لكل فئات نساء فلسطين.

وكان لنساء البلدة القديمة كلمة عميقة قدمتها السيدة نايفة جابر  والسيدة زكية جابر شرحن فيها حجم معاناتهن في ظل الظروف المحيطة بهن من جميع النواحي.

 ومن جانبها وجهت المديرة العامة د.سحر يوسف القواسمة رسالة لنساء فلسطين عامة ولنساء البلدة القديمة خاصة أكدت  فيها على أن سر صمود الشعب الفلسطيني وبقاءه هو ما تخلقه النساء من اليات واستراتيجيات تكيف وصمود عززت من بقاءنا على هذه الارض .

وكان في نهاية الاحتفال تكريم نساء البلدة القديمة بتقديم هدايا متواضعة تقديرا لدورهن المميز في خدمة مجتمعهن.

 

 

 

 

كلمات مفتاحية
لنــا كلـــمة