شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الجمعة 22 مارس 2019م06:49 بتوقيت القدس

نادي الاعلاميات يناقش مع الإعلام الحكومي الإشكاليات التي تواجه الصحافيات

05 مارس 2019 - 12:27
شبكة نوى، فلسطينيات:

غزة:

ناقشت نادي الاعلاميات مع مكتب الإعلام الحكومي في غزة اليوم، أبرز الإشكاليات التي تواجه الصحافيات الفلسطينيات في قطاع غزة، ومن بينها قرار مكتب الإعلام الحكومي إصدار بطاقة صحفية للصحافيين والصحافيات، وبعض المعوقات التي تواجهها الصحافيات في ميدان العمل.

وأكدت الصحافيات في نادي الاعلاميات ضرورة وجود تسهيلات للصحافيين والصحافيات أثناء ممارستهم العمل الصحافي، وألا يكون تنظيم المهنة على حساب حرية العمل الصحافي، خاصة وأن إصدار بطاقة صحافية من قبل مكتب الإعلام الحكومي ربما تفتح المجال أمام الوزارات للتعامل معها بشكل إلزامي خلافًا لاتفاق الأطر والكتل الصحافية والمؤسسات الاعلامية مع مكتب الإعلام الحكومي.

ودعا نادي إلى ضرورة إشراك الكل الصحفي في أي خطوة يتم اتخاذها ذات تأثير على العمل الصحافي، كذلك الأخذ بالاعتبار ضرورة التواصل مع المؤسسات الحكومية الرسمية من أجل التعاون بشكل أفضل مع الصحافيين والصحافيات.

بدوره أكد رئيس مكتب الإعلام الحكومي سلامة معروف التزام المكتب بالوقوف إلى جانب الصحافيين والصحافيات في كل ما يتعلق بعملهم المهني، وأن قرار إصدار البطاقة الصحافية غير إلزامية لكل الصحافيين والصحافيات ان الهدف منها التنظيم .

وشدد معروف على ضرورة أن تعمل المؤسسات الإعلامية غير المسجّلة في وزارة الإعلام على تصويب أوضاعها كي تشكّل ضمانة لحق العاملين فيها وكذلك ليكون عملها أكثر سهولة في قطاع غزة، مع حرص مكتب الإعلام الحكومي أن هذه الإجراءات لا تمس بأي حال حرية العمل الصحافي.

لنــا كلـــمة