شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم السبت 25 مايو 2019م11:45 بتوقيت القدس

لقاءات المساءلة مع صناع القرار

05 فبراير 2019 - 12:12
شبكة نوى، فلسطينيات:

تجمع بدوي الرشايدة  -بيت لحم

افتتحت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي أولى فعاليات المرحلة الثالثة من مشروع (نحو نساء تقدن التغيير في التجمعات ذات الأولوية وتحدث فرقا في حياتها وحياة الاخرين/ات) بتمويل من الحكومة الهولندية وبالشراكة مع المجالس المحلية، حيث نُظم اولى جلسات المساءلة مع صناع القرار في تجمع بدوي الرشايدة - بيت لحم.

بحضور مؤسسة ادوار ممثلة بمنسقة المشروع نور مناصرة، وشيماء بدر ممثلة عن اتحاد لجان العمل الزراعي ورئيسة وعضوات لجنة الحماية النسوية ونساء بشكل عام من التجمع.

في البداية قدمت نور مناصرة الشكر لاتحاد لجان العمل الزراعي لسرعة استجابته في التعاون، ثم أضافت تعريف عن بالمشروع ونشاطاته وهدف هذه الفعالية بتشبيك العلاقات بين نساء المناطق ذات الاولوية وصناع القرار والاستماع لمطالبهن ومساءلة اصحاب القرار عن الخدمات الواجب توافرها في التجمع.

ومن دورها قدمت شيماء بدر في اتحاد لجان العمل الزراعي تعريفاً عن طبيعة عمل الاتحاد والخدمات التي يقدمها خصوصا للمناطق ذات الاولوية والتي تعاني من نقص الخدمات بشتى انواعها.

ثم عرضت النساء العديد من الاحتياجات حيث سلطت الضوء على قلة الموارد الزراعية الموجودة في المنطقة من برابيش خاصة لري المحاصيل وشبك لحماية الزرع من الحيوانات البرية، بالإضافة الى قلة خبرة النساء بطرق الزراعة الصحيحة وأنهن بحاجة الى تدريب من اخصائيين او جهة تُعنى بالمجال الزراعي بخصوص نوعية المحاصيل المناسبة لكل فصل زراعي ونوعية السماد الجيدة والتي تساعد في نجاح الزراعة.

ومن نتائج جلسة المساءلة صرحت ممثلة اتحاد لجان العمل الزراعي بأنها على استعداد تام للعمل على توفير مطالب النساء ومساعدتهن ما امكن من اجل تلبية احتياجاتهن.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير