شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم السبت 25 مايو 2019م10:52 بتوقيت القدس

جلسة حوارية

حول الفرص..والتحديات التي تواجه الاعلاميات

14 أكتوبر 2018 - 10:17
شبكة نوى، فلسطينيات:

رام الله

أوصت مجموعة من الصحافيات بأهمية توفير فرص تدريب حقيقية لخريجات الاعلام، والعمل على صقل قدرات الصحافيات، وتمكين الصحافيات من العمل في كافة المجالات الاعلامية وصناعة المشهد الاعلامي. كانت هذه أهم التوصيات التي خرجت بها ورشة حوارية نفذتها مؤسسة فلسطينيات في مدينة أريحا يعنوان (الفرص والتحديات) بالتعاون مع مؤسسة هينرشبول.

وتم خلال اللقاء مناقشة التحديات التي تواجها الصحافيات واليات تقديم الدعم والاسناد والحماية القانونيه لهن، اضافة الى الفرص التي يقدمها نادي الاعلاميات الذي يمثل أحد البرامج المنبثقة عن مؤسسة فلسطينيات الاعلامية للصحافيات. حضر الورشة 30 صحافية في قرية محترف الفنون في مدينه اريحا يوم امس، وافتتحتها وفاء عبد الرحمن مديرة فلسطينيات بالترحيب بالمشاركات والتذكير بالفرص التى يقدمها نادي الاعلاميات تحديدا بما يخص الكتابة لشبكة نوى التي توفر مساحة للصحافيات لكتابة التقارير والقصص والتحقيقات مدفوعة الأجر، والتطلع الى شراكات جديده واهميه اشراك الصحافيات الشابات في صناعة المشهد الاجندة الاعلامية .

أدارات الجلسة كل من لبنى الاشقر والسيدة لمى حوراني، حيث تحدثت الجلسة الأولى عن أهمية ما تقوم به فلسطينيات من انشطة وفعاليات فرص واطلاعها بالتطورات داخل النادي والمساندة الدائمة للصحافيات، وكيف ساعد بدخول صحفيات بقوة خلال سنوات عمله وتقديم المشورة والنصح إن كان من المؤسسة أومن العضوات اللواتي عايشن تجارب وتحديات سابقة والاستفادة من خبرتهن.

وتحدثت الثانية عن أهمية هذه الورشات والحوارات وكيف تساعد في اعداد الخطة الاستراتيجية لفلسطينيات لتكون مبنية على الواقع وعلى الاحتياجات المطلوبة.

وحملت الورشة في ختام جلستها عدة رسائل أهمها وجود النادي كجسم جامع للصحافيات ومساحة آمنه لمناقشة الاحتياجات وتكاثف الجهود للأجل تعزيز دور الصحافيات في وسائل الاعلام والحياة العامة.

لنــا كلـــمة
كاريكاتـــــير