شبكة نوى، فلسطينيات
gaza2023
اليوم الاربعاء 19 يونيو 2024م17:36 بتوقيت القدس

أطفال غزة يشيدون بدعم "ماكليمور"

24 مايو 2024 - 02:13

شبكة نوى، فلسطينيات: أثارت ناشطة فلسطينية توثّق الأحداث الميدانية في شمالي قطاع غزة، مشاعر الفنان العالمي "ماكليمور" بنشرها مقطعًا يظهر أطفال فلسطينيين يستمعون إلى إحدى أغانيه في استراحة قصيرة من نيران القصف الإسرائيلي التي دمّرت منازلهم.

وقالت المصورة حنين سالم إنها بينما كانت تسير بالصدفة في شوارع شمالي القطاع، تفاجأت بوجود أطفال استطاعوا الدخول إلى الإنترنت لسماع أغنية أداها الفنان ماكليمور لأجل الطفلة هند رجب التي قتلت على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة، بعدما ناشدت الهلال الأحمر بإنقاذها من بين الدبابات التي حاصرتها حينها.

وبعد أيام من الحصار، وجدت الطفلة مقتولة برصاص الجيش الإسرائيلي بجانب أقربائها في سيارة كانوا يستقلونها غربي المدني، كما قتل أفراد طاقم الهلال الأحمر الذي حاول تلبية طلبها في عملية الإنقاذ.

وقال الطفل يزن إنه قبل أغنية ماكليمور لهند لم يكن يعرف أن أحدًا من خارج فلسطين يكترث لما يحدث من حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في القطاع، لكنه وجد بالفنان متضامن قوي يستحق أن يشكره.

 

من هو ماكليمور؟

ماكليمور من مواليد 19 يونيو 1983 في مدينة سياتل بولاية واشنطن، بدأ حياته المهنية في العام 2000 فنانًا مستقلًا وأصدر 3 أعمال هي "افتح عينيك"، و"لغة عالمي"، وشريط أغانٍ متنوع في العام 2009.

من أشهر ما قال ماكليمور في دعم فلسطين خلال الحرب الجارية في خطاب مكتوب ألقاه أمام جمهوره "عندما أقول فلسطين حرة فهذا ليس ضد أحد، بل يعني في الواقع أننا يجب أن نحمي الجميع، يعني المساواة للجميع، الاحترام والسلام والمحبة، يعني الحق في الوجود بغض النظر عن انتمائك".

وأضاف "لا أنوي الإساءة إلى أي شخص أبدا، أرغب في أن يشعر كل شخص في هذا الحفل بالحب، لكن هناك بشر أبرياء في غزة يُقتلون بالدولارات التي ندفعها".

وتابع "هذه الأرواح البشرية الثمينة هي جزء منا، سأقولها حتى أموت بصدري إلى السماء: فلسطين حرة، الرسالة هي الحب".

ومن المعروف أن هذه ليست المرة الأولى لـ ماكليمور التي يقوم فيها بالدفاع عن فلسطين، فقد سبق له وشارك في 4 نوفمبر 2023 خلال تجمع مؤيد لفلسطين في العاصمة واشنطن قال فيه "لم أتوقع أن أكون أمام الميكروفون، هناك الآلاف من الأشخاص هنا أكثر تأهيلا مني للتحدث عن قضية فلسطين الحرة".

صــــــــــورة