شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم السبت 28 يناير 2023م21:53 بتوقيت القدس

فلسطينيات وجامعة القدس المفتوحة تعقدان يومًا تدريبيًا حول إنتاج القصة عبر الموبايل

24 اكتوبر 2022 - 23:28

شبكة نوى، فلسطينيات: عقدت مؤسسة فلسطينيات، وجامعة القدس المفتوحة بمدينة غزة، يومًا تدريبيًا بعنوان "إنتاج القصة الرقمية عبر الهاتف المحمول"، لطلبة قسم الإعلام في الجامعة.

وشارك في اليوم التدريبي الذي عقد في معمل الحاسوب بقسم الإعلام، 35 مشاركة ومشاركًا من طلبة الإعلام ونفذه المدرب أحمد عجور، حيث تم الحديث عن القصة الرقمية وأهميتها، وتحديد عنوان القصة ومحاورها، واللقطات اللازمة للتصوير، وبرامج المونتاج، وكيفية الإنتاج النهائي للقصة.

وقال د.نادر حلس مدير فرع غزة بالجامعة، إن هذا اليوم التدريبي يأتي في إطار فتح آفاق شراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، التي تسهم في تنمية قدرات الطلبة، والتركيز على الجوانب العملية التي تفيدهم في تخصصاتهم، مؤكدًا تطلع الجامعة إلى المزيد من الشراكات المستقبلية.

وقدم حلس الشكر لمؤسسة فلسطينيات على هذا التدريب، معربًا عن أمله أن يكون هناك المزيد من التدريبات التي تسهم في صقل مهارات الطلبة وتجهيزهم بشكل أفضل لسوق العمل، وذلك ضمن سعي الجامعة للتركيز على هذا الجانب.

من جانبها قالت منى خضر منسقة مؤسسة فلسطينيات في قطاع غزة، إن الشراكة مع الجامعات واحدة من الخطوات التي تسعى من خلالها إلى إيجاد جيل شبابي يتمتع بالمهارات اللازمة لسوق العمل الحديث، وللخروج من نمطية الدراسة النظرية.

وتابعت إن فلسطينيات عملت على مدار سنوات على تنفيذ تدريبات للطلبة في مجال المناظرات وعقد دوري سنوي لمناظرات جامعات قطاع غزة، ثم اتجهت إلى شراكات أخرى متعلقة بالبحث العلمي وعقد ورش عمل بحضور متخصصين للمشاركة في نقاش الخطط البحثية، والآن يتم الاتجاه نحو الشراكة في التدريب العملي للطلبة، وهي خطوة تطمح فلسطينيات إلى تطويرها مستقبلًا.

 

كاريكاتـــــير