شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الخميس 01 ديسمبر 2022م13:31 بتوقيت القدس

فلسطينيات تعقد جلسات تحضيرية استعدادًا لمؤتمرها السنوي “الاعلاميات يتحدثن

11 سبتمبر 2022 - 10:55

غزة:

بدأت مؤسسة فلسطينيات في مقريها بالضفة الغربية وقطاع غزة، عقد جلساتها التحضيرية استعدادًا لمؤتمرها السنوي الذي يحمل عنوان "الإعلاميات يتحدثن"، وللعام السابع على التوالي.

وشارك في الاجتماع الذي عقد عبر تطبيق زوم مجموعة من الصحافيات من الضفة الغربية وقطاع غزة، والمنضويات في إطار نادي الإعلاميات الفلسطينيات، أحد برامج مؤسسة فلسطينيات، والذي يضم أكبر تجمع للصحافيات.

وناقشت الصحفيات أهم المحاور التي يتوجّب التركيز عليها خلال المؤتمر الذي يناقش عادة أبرز الإشكاليات التي تعانيها الصحافيات عبر أوراق عمل واستطلاعات مختلفة.

وطرحت الصحافيات العديد من الإشكاليات الواجب التركيز أولها الانتهاكات الإسرائيلية والتي وصلت حدّ إعدام صحفيتين فلسطينيتين هما شيرين أبو عاقلة وغفران وراسنة، إلى جانب الاعتقالات والمضايقات المستمرة، وكذلك المشاكل المتعلقة ببيئة العمل وملاحقة المحتوى الفلسطيني، ووصولًا إلى تعطّل إجراء انتخابات لنقابة الصحافيين حتى الآن.

وأبقت الصحافيات الباب مفتوحًا لأي ملاحظات أو توصيات حتى نهاية الشهر الجاري حيث سيتم فتح المجال لاستقبال مقترحات أوراق العمل المطلوبة التي تعطى الأولوية فيها للصحافيات. 

كاريكاتـــــير