شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022م08:50 بتوقيت القدس

"فلسطينيات" تستضيف الداخلية..

صحفيون يناقشون التحديات الداخلية التى واجهتهم خلال العام

22 اعسطس 2022 - 15:24

غزة:

عقدت مؤسسة "فلسطينيات"، اليوم، لقاءً تحت عنوان "التحديات الداخلية التي تواجهها المؤسسات الإعلامية منذ بداية عام 2022م".

واستضافت المؤسسة ممثلين عن المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بغزة، وعلى رأسهم الناطق باسمها إياد البزم، لمناقشة العقبات الداخلية التي واجهت الصحافيين خلال تغطية الأحداث في العام الحالي.

اللقاء الذي حضره عدد من الصحافيين والصحافيات في قطاع غزة، شهد العديد من المطالبات بضرورة اعتماد المزيد من الإجراءات التي تسهل العمل، لا سيما في أوقات العدوان الإسرائيلي.

ودعا المشاركون في اللقاء الذي عُقد ضمن أنشطة نادي الإعلاميات الفلسطينيات، إلى سرعة الرد على التنسيقات اللازمة لإنجاز تقاريرهم في الوقت المطلوب.

وأوصوا خلال الجلسة بضرورة عقد لقاءات دورية مع المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية، بهدف تذليل العقبات، وإزالة أي لبس يمكن أن يحدث بين الفترة والأخرى، والفصل بين الصحفي والناشط في المعاملة، منادين بوضع آلية واضحة للعمل تسهّل تواجد الصحافيين في الميدان.

بدوره، أكد البزم حرص الوزارة على الاستمرار بتذليل العقبات أمام العاملين والعاملات في مجال الصحافة، والسعي لتسهيل عملهم بما يسهم في إيصال صوت فلسطين إلى العالم.

بدورها، قالت وفاء عبد الرحمن مديرة "فلسطينيات": "إن المؤسسة من خلال هذه الجلسة وغيرها، تكمل رسالتها التي يتوقعها الجميع، وتعوّل على تعاون كل الجهات مع الصحافيات والصحافيين بغزة على اختلاف توجهاتهم وانتماءاتهم، دون انحيازٍ لوسائل إعلام بعينها، أو التمييز بينها وبين غيرها، على قاعدة المساواة، باعتبار الصحافة هي صوت وضمير الناس".

وذكرت أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الأنشطة التي تنفذها المؤسسة مع الصحافيات والصحافيين، خصوصًا بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، سواءً من خلال لقاءات لاحقة، أو من خلال جلسات تفريغ نفسي.

كاريكاتـــــير