شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم السبت 24 سبتمبر 2022م22:01 بتوقيت القدس

التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يدخل حيز التنفيذ الساعة 11:30 مساء

07 اعسطس 2022 - 22:20

شبكة نوى، فلسطينيات: غزة:

أكدت حركة الجهاد الإسلامي، مساء الأحد، أنه تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه قال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي في تصريح صحفي: "قبل قليل تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري لاتفاق التهدئة بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين السعدي وعواودة".

وفي نص اتفاق وقف إطلاق النار: “مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل عند الساعة الحادية عشرة والنصف، كما تبذل مصر جهودها وتلتزم بالعمل للإفراج عن الأسير عواودة ونقله للعلاج”و تعمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

وأصدرت حركة الجهاد الإسلامي تصريحا صحفيا قالت فيه "في ضوء البيان الصادر عن الأشقاء في جمهورية مصر العربية بشأن وقف إطلاق النار بعد معركة "وحدة الساحات" التي خاضتها سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والمقاومة الفلسطينية

وأضافت "بعد التشاور  تؤكد ترحيبها بالجهود والإعلان المصري ، وتعلن وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 11.30 من مساء هذا اليوم ، مع التأكيد على حقنا في الرد على أي عدوان صهيوني .

وبحسب مصادر فإن بنود اتفاق التهدئة التي سيتم الإعلان عنها من قبل الوسيط المصري والتي تؤكد بأن الاحتلال خضع لشروط الفصائل الفلسطينية في غزة 1. الإفراج عن السعدي وعواودة. 2. فتح جميع معابر قطاع غزة. 3. صباح الغد يجب أن يتم إدخال الوقود. 4. رفع الحصار  

وفي سياق متصل قالت القاة 14 العبرية قبل إعلان وقف إطلاق نار محتمل: " سيجري رئيس الوزراء يائير لابيد تقييمًا للوضع الساعة 9:45 مساءً في الكرياه في تل أبيب، بمشاركة وزير الدفاع ورئيس الأركان ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس مجلس الأمن القومي، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء ومسؤولين آخرين.

كاريكاتـــــير