شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الجمعة 12 اعسطس 2022م12:55 بتوقيت القدس

تواصل انتهاكات الاحتلال:

إصابات وإخطار وقف بناء ورفع علم إسرائيلي على مسجد ومطاردة صيادين

25 يونيو 2022 - 08:34

محافظات:

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عشرات المواطنين في مواجهات وقمع فعاليات، وأخطر الاحتلال بوقف بناء منزل جنوب الخليل، وطارد مراكب صيد شمال قطاع غزة، فيما رشق مستوطنون مركبات مواطنين بالحجارة، ورفعوا علما إسرائيليا على مئذنة مسجد، واقتحموا عدة ينابيع مياه.

إصابات في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب 9 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بينهم صحفي، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، التي تنظم في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في الفخذ، وسجلت عدة حالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة قباطية وقرية مثلث الشهداء جنوب جنين.

وأصيب مسعف متطوع بقنبلة غاز في الوجه، وعدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في بلدة بيت دجن شرق نابلس.

وفي قريوت جنوب المحافظة، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع خلال مواجهات دارات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في القرية، في أعقاب قمع مسيرة سلمية انطلقت تنديدا بإقامة بؤرة استيطانية، واقتحام المستوطنين المتكرر لنبع القرية.

اعتقال شاب عقب إصابته في سلواد

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمد عبدالله الساحر من بلدة سلواد شرق رام الله، عقب إصابته بالرصاص.

الاحتلال يخطر بوقف بناء منزل بمسافر يطا

 أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بوقف بناء منزل قيد الانشاء في منطقة الفرا بمسافر يطا جنوب الخليل.

ويعود المنزل للمواطن عيسى إبراهيم حرب، ويقام على مساحة 120 مترا مربعاً.

من جانب آخر، منعت قوات الاحتلال موظفي المركز الكاثوليكي لحقوق الإنسان "سانت إيف" من دخول مسافر يطا للاطلاع على أوضاع المواطنين هناك، وتوثيق مشاهداتهم.

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة ويرفعون علما إسرائيليا على مسجد

تجمع عدد من المستوطنين على المدخل الرئيسي لقرية عزبة الطبيب، على شارع نابلس- قلقيلية، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة ما أدى لتضرر عدد منها.

ورفع مستوطنون، أعلاما إسرائيلية فوق مسجد قرية كيسان شرق بيت لحم، بعد فشلهم في اقتحامه.

وفي انتهاك آخر، اقتحم عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، منطقة رأس النبع في قرية الباذان، شمال شرق نابلس.

وفي السياق، اقتحم مستوطنون نبع المياه في قرية قريوت جنوب نابلس، بحماية قوات الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين الذين تصدوا للاقتحام.

 

مطاردة صيادين واقتحام حفل زفاف

طاردت زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر محافظة شمال غزة، مراكب الصيادين في بحر بلدتي جباليا وبيت لاهيا، ومنطقتي الواحة والسودانية، وسط إطلاق للنار، ما أجبر الصيادين على مغادرة البحر خوفا على حياتهم وممتلكاتهم.

من جانب آخر، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال حفل زفاف لعائلة الشرباتي في منطقة جبل الشريف بمدينة الخليل، حيث أجرى الجنود عمليات تفتيش واسعة.

كاريكاتـــــير