شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الجمعة 12 اعسطس 2022م12:59 بتوقيت القدس

فلسطينيات تنهي تدريبًا في إنتاج القصة الرقمية عبر الهاتف المحمول

05 فبراير 2022 - 16:42

غزة:

أنهت مؤسسة فلسطينيات في مقرها بمدينة غزة، تدريبًا متخصصًا في مجال "إنتاج القصة الرقمية عبر الهاتف المحمول"، بمشاركة مجموعة من الصحافيات الفلسطينيات من عدة مؤسسات إعلامية، وذلك من أنشطة نادي الإعلاميات الفلسطينيات .

وتضمن التدريب الذي استمر 20 ساعة تدريبية ونفذه المدرب أحمد عجور، شرحًا حول الأدوات الأساسية للتصوير عبر الهاتف والأدوات المساعِدة وبدائل التصوير والزوايا وكيفية التحضير للقصة، إضافة إلى التدريب العملي.

كما تضمن تدريبًا حول المونتاج عبر برنامج الكاين مساتر، مستعرضًا مزايا هذا البرنامج الذي بات يستخدم على نطاق واسع في إنتاج القصص الصحفية، حيث انتجت كل مشاركة قصتها الخاصة كمخرجات للتدريب.

 ويأتي التدريب ضمن فلسفة فلسطينيات الرامية إلى تطوير قدرات الصحافيات الفلسطينيات في المجالات الحديثة التي تحظى باهتمام وسائل الإعلام الجديد، بما يمنحن الفرصة للتواجد في هذه المجالات.

وقالت الصحفية صفاء عاشور إحدى المشاركات في التدريب إنه كان نوعيًا وجديدًا، كونه يتعلق بالتطور التكنولوجي في إعداد القصص الرقمية باستخدام الهاتف المحمول، والجميل أنه كان تطبيقًا عمليًا على برنامج هو الأفضل حتى الآن، مشيدة بالمدرب وتمكّنه في هذا المجال وبمؤسسة فلسطينيات التي تقدم تدريبات تفتح المزيد من آفاق العمل.

كما قالت المشاركة فاطمة القرعان إن التدريب تميز بالتركيز على  الشق العملي للتصوير والمونتاج  مضيفة إن التطبيق العملي للتصوير ساهم في زيادة معرفتهن بزوايا التصوير وكيفية توجيه الإضاءة بالشكل السليم وإيجاد البدائل.

كاريكاتـــــير