شبكة نوى، فلسطينيات
اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022م08:46 بتوقيت القدس

نادي الاعلاميات يعقد  جلسة حوارية  الحريات الاعلامية في قطاع غزه وحمايتها  

25 اعسطس 2021 - 15:37

شبكة نوى، فلسطينيات: غزة:

عقد نادي الاعلاميات في مؤسسة فلسطينيات في مدينة غزة اليوم، جلسة حوارية حول "واقع الحريات الإعلامية في قطاع غزة"، بحضور النائبة في المجلس التشريعي هدى نعيم وبمشاركة مجموعة من الصحافيين والصحافيات، وذلك ضمن الجلسات الحوارية التي ينفدها نادي الاعلاميات .

وتحدثت  هدى  نعيم حول أهمية تعزيز الحريات العامة لحماية حقوق المواطنين والمواطنات وبشكل خاص حرية العمل الصحفي كونه الضمانة لنقل صوت الجمهور، مشددة على أن متابعة وحماية هذا الملف هو شراكة من بين المسؤول كنائب في التشريعي" وأصحاب الحق الذين يتوجّب عليهم مواصلة الضغط حول مطالبهم.

وتابعت نعيم إنه في ظل حالة الانقسام تحدث هناك تجاوزات يعمل المجلس التشريعي على متابعتها، فعندما أقرّ المجلس قانون سوء استخدام التكنولوجيا كان الهدف منه حماية المجتمع من بعض الممارسات الخاطئة، لكن الأجهزة التنفيذية وسعت تفسيره حتى طالت حرية الرأي والتعبير وهنا سعى المجلس للمتابعة من أجل حماية هذا الحق.

وطالبت الصحفيات المشاركات في اللقاء اهمه بتعزيز الحريات الإعلامية في قطاع غزة والعمل على متابعة الانتهاكات التي تجري بشكل أوسع وضمان عدم تكرارها، وتحديث القوانين التي من شأنها حماية حرية الرأي والتعبير وضمان حق الجمهور في المعرفة وتلقي المعلومات.

كاريكاتـــــير