|
|
21/08/2017     18:32
رام الله: إطلاق حملة لإنشاء دائرة تنفيذية للميراث ضمن إطار وزارة العدل
01/07/2015 [ 16:20 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله - نوى / اطلقت في رام الله اليوم الاربعاء، حملة 'ميراثي وميراثك' للضغط على الحكومة لإنشاء دائرة تنفيذية للميراث ضمن إطار وزارة العدل.

 واكدت منسقة مشروع الحق في الميراث عن جمعية الشبان المسيحية نسرين قواس، أن انشاء الدائرة سيضع حدا لحرمان النساء من ميراثهن، من خلال قيام العاملين في الدائرة باخراج حصر إرث، وتوزيع الحصص الارثية الشرعية على مستحقيها جميعا.

وأشارت الى أن انشاء الدائرة يمنع الاخ الاكبر أو الذكور من حرمان السيدات من ميراثهن والتخارج القائم على المخاجلة والعنف والعادات والتقاليد.

واشارت لونا عريقات من مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي الى أن الشركاء في المشروع قطعوا شوطا كبيرا في اعداد التصورات المتعلقة  بهيكلية الدائرة، وان العمل سيتركز الايام المقبلة على التواصل مع صناع القرار، لأن الفائدة تعم على الطرفين الحكومة والمجتمع وتعزز الاستقرار الاجتماعي.

من جهتا، اكدت شاهيناز جبران من مؤسسة المساعدات الدنماركية على أن الحملة ستشمل الضفة وقطاع وغزة، وستسعى لتحقيق هدفها في انشاء وحدة الميراث، لأن حصول المرأة على حقها له نتائج ايجابية كبيرة خاصة في المجال التنموي، ويعزز مكانتها الاقتصادية والاجتماعية.

وتأتي هذه الحملة بالشراكة بين جمعية الشبان المسيحية ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ومركز شؤون المرأة في قطاع غزة، بالتعاون مع مؤسسة المساعدات الكنسية الدنماركية.

*وكاله وفا

التعليقات..
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك..
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*
لنا كلمة
لا أخفي سرا بالقول انني اختلف مع حركة حماس منذ التأسيس، اختلفت مع ارتباطها الإخواني، وترسيم الصراع ضد الاحتلال الصهيوني على قاعدة دينية (لست مع تديين السياسة)، ولاحقاً اختلفت مع حماس "نظام الحكم" الذي اختار محاور ينتمي إليها، محاور تستغل القضية الفلسطينية لتمرير سياسات تُبعد فلسطين عن مرمى التحرير أجيالاً وأزماناً.
08/06/2017 [ 18:28 ]
منوعات
أوضحت دراسة جديدة أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يؤدي لزيادة التوتر والضغط العصبي لدى الشباب.
20/07/2017 [ 12:44 ]
القائمة البريدية
الاسم
البريد الالكتروني